سقوط صواريخ “كاتوشيا” على المنطقة الخضراء ببغداد

11 فبراير، 2017 9:30 م 42 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

سقط عدد من صواريخ “كاتوشيا” على المنطقة الخضراء ومحيطها وسط مدينة بغداد ، ولم يعلن عن وقوع إصابات بشرية أو الجهة المسؤولة عن إطلاقها.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية، إلى أن الصواريخ انطلقت من منطقتي البلديات وشارع فلسطين بالعاصمة العراقية.. وكان قد سمع دوي انفجارات وسط العاصمة مساء اليوم السبت لم يعرف سببها على الفور.

وأضافت:”أنه تم العثور على ثلاث منصات خلف مستشفى الكندي، اثنان تم إطلاق صواريخها والثالث لم يطلق بعد وصول القوات الأمنية إلى مكان الانطلاق وقواتنا مستمرة في تتبع وملاحقة الجناة”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر بفتح تحقيق شامل للوقوف على ملابسات وقوع إصابات في صفوف الأجهزة الأمنية والمتظاهرين خلال مظاهرة حاشدة شارك بها عشرات آلاف العراقيين في ساحة التحرير وسط بغداد اليوم وملاحقة العناصر المسؤولة عن وقوعها.

ودعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر عشرات آلاف المتظاهرين من التيارين الصدري والمدني في ساحة التحرير إلى “انسحاب تكتيكي” حتى إشعار آخر، بعد إطلاق قوات الأمن العراقية للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وحدوث مواجهات مع المتظاهرين بمدخل جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء أدت لوقوع عشرات الإصابات في صفوف المتظاهرين.. وقال “سيكون ردنا أقوى بالمرة القادمة”.

 



تعليق واحد على “سقوط صواريخ “كاتوشيا” على المنطقة الخضراء ببغداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *