سقوط قذيفة هاون على محطة تلفزيون ببنغازى تسفر عن أضرار مادية جسيمة وتوقف البث

10 يوليو، 2014 3:30 ص 77 مشاهدة

قصف2

رحاب نيوز – ر ن ا

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بسقوط قذيفة هاون اليوم على مقر تلفزيون مدينة بنغازى الليبية "بى تى في" أدى إلى تدمير كبير فى مقر المحطة وذلك خلال قصف عنيف متبادل بين قوات اللواء المنشق عن الجيش الليبى خليفة حفتر وعدد من كتائب الثوار السابقين.

وقد صرح "خالد نجم" مدير المحطة التلفزيونية الرسمية التابعة للمجلس البلدى لمدينة بنغازى أن " مقر تلفزيون بنغازى أصيب بقذيفة هاون أدت إلى تدمير كامل للمرافق الفنية للاستوديوهات مما أدى إلى توقيف بث القناة الوليدة فى أولى مراحلها التجريبية خلال شهر رمضان الكريم.

وأفاد مدير المحطة أنه "فى ظل هذه الظروف الصعبة وقلة الإمكانيات ما علينا إلا ترميم ما نتج من هذا الحادث والعودة إلى استكمال مسيرتنا الإعلامية ولن توقفنا هذه العراقيل عن قافلة بناء الوطن".

جدير بالذكر أن مقر المحطة يقع فى حى "طابلينوا" وهو أحد الأحياء الراقية الآهلة بالسكان داخل مدينة بنغازى، ويقع على مقربة من مقرات عدد من كتائب الثوار المستهدفة بالقصف.

وكانت قوات اللواء المنشق عن الجيش الليبى "خليفة حفتر" قد تبادلت القتال مع كتائب الثوار السابقين المحسوبين على التيار الإسلامى بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة فى ضواحى مدينة بنغازى.، حيث تحتدم المعارك بين كتائب الثوار وقوات حفتر الذى أعلن حربا على هذه الكتائب بحجة "مكافحة الإرهاب" منذ 16 مايو الماضى، مع ساعات الصباح الأولى من كل يوم خاصة فى أيام شهر رمضان.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *