"سكاي بوكس" في حوذة "جوجل" لدعم تطبيق "خرائط جوجل"

19 يونيو، 2014 8:47 ص 161 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا 

تطبيق الخرائط Google Maps التابع لشركة جوجل يعد واحدا من تطبيقات الملاحة الأكثر شعبية في العالم  وهو متاح على الأجهزة المكتبية والمحمولة كما أنه متاح لكافة المستخدمين مجانا مما يجعله بديلا رخيصا لتطبيقات الخرائط الأخرى التي تكلف الكثير. ومع ذلك، فيبدو وكأن شركة جوجل تخطط لجعل تطبيق الخرائط التابع لها أفضل من ذي قبل من خلال عملية إستحواذ جديدة على شركة SKybox. في الواقع، لقد أعلنت شركة Skybox في مدونتها الرسمية مؤخرا أنه تم الإستحواذ عليها من قبل شركة جوجل بقيمة مالية لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

بخصوص هذا الموضوع أعلنت شركة Skybox بأنها تمكنت طيلة السنوات الماضية من إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة الأعلى دقة في العالم والتي تجمع الصور الجميلة والمفيدة خلال كل يوم، وفي نفس الوقت أكدت الشركة أيضا بأنها قبلت بالعرض المقدم من شركة جوجل لكونها تريد الإنضمام إلى شركة يمكنها أن تقدم لها نفس جديد وأفكار أكثر جرأة، وتقديم الدعم اللازم لها لتسريع الرؤية الطموحة للشركة.

لمن لم يسمع بشركة Skybox من قبل، فهي الشركة التي تلتقط صور عالية الدقة للكرة الأرضية عبر الأقمار الصناعية والتي يمكن إستخدامها في خدمات شركة جوجل مثل Google Maps و Google Earth. وفي بيان صادر من شركة جوجل لموقع Re/code، فقد أكدت هذه الأخيرة بأنها تهدف إلى إستخدام الأقمار الصناعية الخاصة بشركة Skybox لتعزيز دقة خرائطها. ولكن كما إتضح، فيبدو أن شركة جوجل لديها خطط أكبر للإقمار الصناعية التابعة لشركة Skybox، بحيث أضافت شركة جوجل بأنه مع مرور الوقت، فإن الشركة تأمل أيضا أن تتمكن تكنولوجيات وفريق Skyblog من مساعدة شركة جوجل على تحسين الوصول إلى شبكة الإنترنت والإغاثة في حالات الكوارث، ويبدو أن هذه الصفقة الجديدة تتماشى مع صفقة إستحواذ شركة جوجل على شركة Titan Aerospace المصنعة للطائرات بدون طيار، فضلا عن الشائعات الأخيرة التي تقول بأن شركة جوجل لديها خطط لإستثمار ما يصل إلى 1 مليار دولار في تكنولوجيا الأقمار الصناعية.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *