“سلفاكير” يصدر عفوا عن مسلحي اشتباكات جوبا

14 يوليو، 2016 6:17 م 204 مشاهدة
سلفاكير

رحاب نيوز – ر ن ا

أصدر رئيس جنوب السودان سيلفاكير ميارديت، عفوًا عامًا عن جميع المسلحين الذين شاركوا في الاشتباكات التي وقعت في جوبا قبل نحو 6 أيام.

ونقلت قناة “سكاي نيوز” عربية، اليوم “الخميس”، عن السكرتير الصحفي للرئاسة أنينج ويك انينج، قوله – في تصريحات اليوم – “إنه بعد وقف الأعمال العدائية منح كل من شارك في الحرب على حكومة الوحدة الوطنية العفو العام، وإذا كانوا مختبئين في أي مكان عليهم العودة إلى مواقعهم”.

وكان مسؤول عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هيرفيه لادسوس قد رجح أن تكون الحصيلة الرسمية التي أعلنتها الحكومة لضحايا المعارك الأخيرة في جنوب السودان – البالغة 272 قتيلًا – أقل بكثير من العدد الحقيقي، موضحًا “أنه من الصعب التأكد مما حدث منذ اندلاع القتال في الأسبوع الماضي بسبب عرقلة القوات الحكومية حركة قوات حفظ السلام”.

يذكر أن الاشتباكات التي وقعت مؤخرًا في العاصمة جوبا – بين قوات الرئيس سيلفاكير والمتمردين السابقين بزعامة نائبه رياك مشار – وراح ضحيتها مئات الأشخاص، قد أثارت المخاوف من فشل عملية السلام الهشة في جنوب السودان والتي أنهت عامين من الحرب الأهلية التي بدأت في أواخر عام 2013، وخلفت عشرات الآلاف من القتلى ونحو 3 ملايين نازح.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *