سنحاريب برصوم: موقف وفد النظام السوري كان سلبياً تجاه الإدارة الذاتية

18 أبريل، 2015 12:35 ص 158 مشاهدة

رحاب نيوز – شيار علي

أكد سنحاريب برصوم ممثل وفد الادارة الذاتية الديمقراطية في مفاوضات موسكو الثاني، أن موقف وفد النظام السوري برئاسة بشار الجعفري كان سلبياً تجاه الادارة الذاتية المعلنة في المناطق الكردية في سوريا.

قال برصوم في حديث لـ رحاب نيوز ” كان تهجم بشار الجعفري واضحاً ضد الإدارة الذاتية الديمقراطية وكان لديه موقف سلبي تجاه بعض القرارت و المراسيم التي تصدر من الإدارة الذاتية و تم الرد عليه بالإيجابيات التي تحققت وحققتها الإدارة الذاتية و بما يخص تنظيم الحياة سواء الأمنية و الخدمية و الاجتماعية وفق قرارات و مراسيم تصدر من مجالس رسمية ضمن الإدارة الذاتية و هذا حق لنا , أولاً في الدفاع عن أنفسنا و عن تنظيم حياتنا داخل مدننا و التركيز على العيش المشترك و السلم الأهلي الذي نعيش فيه”.

مضيفاً ” من ناحية ذكر أن عناصر الأسايش طلبوا الانضمام إلى الجيش العربي السوري لم يتم ذكر هذا الموضوع في المؤتمر، وكان ما يريده هو تشويه الإدارة الذاتية و التشويش على الحاضرين ولكن موقفنا قوي لأننا أصحاب مشروع ديمقراطي، مشروع أثبت نفسه على أرض الواقع و استطعنا إقناع جميع المتواجدين في مؤتمر موسكو بمشروعنا “.

وكان وفد الادارة الذاتية قد أصدر بياناً مشتركاً مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي أن وفد النظام السوري قد فسق مشاورات مفاوضات موسكو الثاني.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *