سوريا : الائتلاف الوطني السوري يحذر من مجازر محتملة بحق المدنيين في مدينة كوباني

2 أكتوبر، 2014 12:33 ص 251 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا – أحمد علو

أصدر الائتلاف الوطني السوري المعارض بيانا ، أمس ، يدعو فيه المجتمع الدولي لإنقاذ مدينة كوباني من هجمات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ، في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه التنظيم على المدينة .

حيث جاء نص البيان كالتالي : “إن مدينة عين العرب “كوباني”  تتعرض لحصار خانق منذ ما يزيد عن 20 يوماً ، بعد الحملة التي شنها تنظيم “الدولة الإسلامية” ضد المدينة، وسيطرته على 67 قرية في المنطقة، وقد بات مقاتلو التنظيم على مسافة 5 كيلومترات فقط عن مركز المدينة.

وعبر الائتلاف الوطني عن تضامنه الكامل مع أهالي مدينة كوباني جراء ما يتعرضون له من قتل وتشريد على يد جماعات عدوانية دخيلة على الشعب السوري، وهذا يأتي ضمن سلسلة من الجرائم الإنسانية التي تضاف إلى السجل الإجرامي لهذا التنظيم.

كما جدد الائتلاف تحذيره من مخاطر وقوع مجازر محتملة بحق المدنيين، ويدعو المجتمع الدولي للتدخل واتخاذ تدابير عاجلة لحماية كافة المدنيين قبل فوات الأوان، كما يطالب بالتعامل مع الوضع السوري كما هو الحال في العراق، ويشدد على ضرورة تسريع عملية تسليح الجيش السوري الحر وتزويده بالأسلحة النوعية القادرة على صد هجوم التنظيم الإرهابي، تحقيقاً لأهداف القرار الدولي رقم 2178 واستناداً للمواقف الإيجابية الأخيرة التي اتخذها المجتمع الدولي تجاه تسليح الجيش الحر، وتطوير أدائه في حربه ضد نظام الأسد وتنظيم “الدولة الإسلامية”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *