سوري يغرد على تويتر حول قصف أميركا لـ"داعش" قبل البنتاغون بنصف ساعة | وكالة رحاب الاخبارية

سوري يغرد على تويتر حول قصف أميركا لـ”داعش” قبل البنتاغون بنصف ساعة

28 سبتمبر، 2014 3:52 ص 196 مشاهدة

"رحاب نيوز" ر ن ا – 
"صحيفة الشرق الأوسط"

يُعتقد أن أحد مستخدمي "تويتر" من سوريا، قام بنشر سبق إخباري عن الضربات الجوية الأميركية في سوريا قبل 30 دقيقة من تأكيد وزارة الدفاع الأميركية بأن الجيش شن غارات على معقل لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في الرقة إلى جانب بلدات أخرى.

وقال مستخدم "تويتر" واسمه عبد القادر الحريري، "إن انفجارات ضخمة" هزت الرقة بعد تمام الساعة الثانية صباحا بقليل بالتوقيت المحلي. وتكهن بأن التفجيرات "ربما تكون بداية الضربات الجوية الأميركية على المقر الرئيس لداعش في الرقة"، وذلك حسبما أفادت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية على موقعها الالكتروني اليوم (الثلاثاء).

بيد أن البنتاغون أصدر الإعلان حوالى الساعة 9:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقا لموقع Vox.

وأفاد الموقع بأن تغريدة الحريري الأولى جاءت قبل نصف ساعة من هذا الإعلان.

وقال في تمام الساعة 02:35 صباحا إن السماء كانت "مليئة بطائرات بدون طيار"، وكان يمكن سماع صوت الطائرات الحربية.

في الوقت نفسه، أكد الأدميرال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون أن الضربات الجوية استهدفت أهداف تابعة لداعش في سوريا باستخدام الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل وصواريخ كروز توماهوك.

وتعد الضربات الجوية تصعيدا كبيرا لرد فعل الولايات المتحدة العسكري ضد "داعش"، والذي يأتي بعدما أكد الرئيس باراك أوباما أنه لن ينسق مع حكومة الرئيس بشار الأسد بأي شكل من الأشكال في حربها ضد التنظيم.

ومن المعتقد أن كلا من البحرين وقطر والسعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة، يشاركون أيضا في الضربات الجوية – على الرغم من عدم إعلان أي من هذه الدول مشاركتها سوى الأردن.

وأفاد تلفزيون حكومة الرئيس السوري نقلا عن وزارة الخارجية السورية يوم الثلاثاء، بأن واشنطن أبلغت مبعوث سوريا لدى الأمم المتحدة قبل بدء الهجمات. ومع ذلك، لم توافق سوريا رسميا على إجراء تلك الضربات في أراضيها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *