“سولار إمبالس 2”.. أول طائرة شمسية تحلق فوق الأهرامات

13 يوليو، 2016 5:49 م 255 مشاهدة
طائرة شمسية

رحاب نيوز – ر ن ا

احتفل أندريه بورشبرج قائد الطائرة “سولار إمبالس 2″، التي تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، بتجربة تحليقه فوق الأهرامات وتمثال أبي الهول، بنشره صورة من قمرة القيادة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ونشر السويسري بورشبرج، الصورة التي ظهر فيها وهو يمسك بقطعة من الجبن السويسري، مصحوبة بتعليق يقول فيه: “احتفل الآن بتحليق سولار إمبلس فوق الأهرامات، مع الجبن السويسري، مرحبا مصر..طائرة شمسية تحلق في سمائك”.

وكانت الطائرة قد هبطت في مطار القاهرة، في وقت مبكر اليوم، ثم حلقت فوق أهرامات الجيزة وأبي الهول، وتلك هي المرحلة قبل الأخيرة في جولة الطائرة حول العالم.

وبعد القاهرة، تبقى في الجولة العالمية للطائرة محطة واحدة تتضمن الطيران إلى دبي، التي بدأت منها الطائرة جولتها في مارس 2015.

وقاد السويسري بورشبرج سولار إمبلس من إشبيلية إلى القاهرة، ومن المقرر أن يسلم قيادتها إلى برتراند بيكارد الذي يتولى القيادة من القاهرة إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وهبوط الطائرة في مصر محطة هامة بالنسبة لمؤسس مشروع الطائرة سولار إمبالس، إذ هبط في القاهرة منذ 17 سنة البالون الطائر برايترنج أوربتر 3، وهو البالون الأول الذي قام بجولة حول العالم بلا توقف.

و”سولار إمبالس” طائرة خفيفة جدا لا يزيد وزنها عن وزن شاحنة، علما أن عرض جناحيها يوازي عرض جناحي طائرة بوينج 747، وهي تطير بسرعة متوسطة تبلغ خمسين كيلومترا في الساعة، وتعمل ببطاريات تشحن بواسطة الطاقة الشمسية التي تلتقطها حوالى 17 ألف خلية كهربائية ضوئية منشورة على جناحيها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *