“سيبان حمو”: روسيا متواطئة مع تركيا والنظام السوري ضد الأكراد في عفرين

5 يوليو، 2017 12:13 م 95 مشاهدة

رحاب نيوزــ عقيل كوباني

قال القائد العام لوحدات حماية الشعب الكوردية “سيبان حمو ”، ليس لدينا أي قلق من تخلي الأمريكيين عن تقديم الدعم لنا مؤكداً أن روسيا متواطئة مع تركيا والنظام السوري ضد الأكراد في عفرين .

وتوقع “حمو” في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط، مواجهة مباشرة وجهاً لوجه بين وحداتهم والجيش التركي في عفرين، معتبراً ذلك بأنها ستؤثر سلباً على معركة تحرير الرقة من تنظيم داعش.

وأضاف أن قوات سوريا الديمقراطية التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل عربية اخترقت أمس سور الحي القديم في الرقة معقل داعش، حيث بدأ نحو خمسة آلاف مقاتل عربي وكردي هجوما على المدينة من أربع جبهات تم خلاله فتح سبعة محاور في كل جبهة ضمن خطة عسكرية لتحريرها خلال شهرين، في حال استمر التقدم بنفس الوتيرة خصوصا بعد تراجع عدد عناصر داعش في الأيام الماضية من نحو خمسة آلاف إلى 2500 عنصر.

وأشار إلى أن التحالف الدولي بقيادة أميركا تقدم غطاء جوياً للقوات العربية والكردية، بما في ذلك مشاركة طائرات أباتشي الأميركية في عملية تحرير الرقة ويجري يومياً نقل ذخائر وأسلحة عبر طائرات أميركية إلى القاعدة العسكرية الأميركية الرئيسية في كوباني التي تضم معدات إلكترونية وعسكرية متطورة ومهبطاً للطائرات، مؤكدا أن هناك تنسيق كامل بين التحالف وقواتنا ونحارب جنباً إلى جنب.

وقال قائد وحدات حماية الشعب الكردية، إن استراتيجية تركيا تقوم على وأد مفهوم روج آفا (غرب كردستان) وتحاول محاربة الكرد وسوريا في شكل عام وأن ما يحدث في ريف عفرين والكلام عن بدء معركة جديدة باسم سيف الفرات بدعم من أنقرة مؤامرة، مشيرا إلى أن روسيا والنظام الذي يقول إنه دولة ويصون الحدود والسيادة يتركان تركيا للتوغل والتدخل والقصف من دون أي موقف واضح وأن هناك تواطؤا من تحت الطاولة بين الأطراف الثلاثة.

وفي سؤال حول موقف روسيا من العملية العسكرية في عفرين وريف حلب، أجاب “حمو”: لو لم يكن هناك موقف روسي مؤيد أو غير رافض لكن من سابع المستحيلات دخول الأتراك إلى شمال سوريا وقصف ريف عفرين.

 



تعليق واحد على ““سيبان حمو”: روسيا متواطئة مع تركيا والنظام السوري ضد الأكراد في عفرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *