سيناتور أمريكى : نظام الرئيس مرسي غير ديمقراطي والوضع الآن في مصر أفضل | وكالة رحاب الاخبارية

سيناتور أمريكى : نظام الرئيس مرسي غير ديمقراطي والوضع الآن في مصر أفضل

9 مايو، 2014 3:04 ص 84 مشاهدة

السيناتور الأمريكى السابق نورم كولمان

رحاب نيوز – ر ن ا

أشار السيناتور الأمريكى السابق نورم كولمان، أن نظام الرئيس السابق محمد مرسى أثبت أنه غير ديمقراطى، مما دفع المصريين إلى القيام بثورة شعبية فى 30 يونيو. وأضاف أن مصر الآن في وضع أفضل عما كانت عليه خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى.

وأشار السيناتور الأمريكي الذى عمل عضواً بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى خلال الفترة من عام 2003 إلى 2009، إلى أن المصريين اتخذوا عدة خطوات للتعبير عن آرائهم، وذلك من خلال صياغة دستور جديد والعمل حاليا على إجراء انتخابات رئاسية يليها انتخابات برلمانية.

وذكر كولمان أن الديمقراطية لا يجب أن تقوم وفقا للمعايير الأمريكية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة أخذت وقتا طويلا للوصول إلى الديمقراطية، ومن الطبيع أن تأخذ الدول وقتاً لتحقيق النموذج المثالى للديمقراطية.

ومن جانب أخر أشار السيناتور الأمريكي إن هناك بعض المسئوليات التى تقع على عاتق المصريين منها ضرورة إرسال رسالة قوية للمجتمع الدولى تؤكد أن الانتخابات فى مصر حرة ونزيهة، وذلك من خلال مشاركة عدد كبير من المراقبين الدوليين.

وعن ما ستسفر عنه الإنتخابات الرئاسية المصرية أشار السيناتور الأمريكى إن الولايات المتحدة عليها قبول صوت الشعب فى اختيار من يقوده، موضحا أن دوايت ايزنهاور حكم الولايات المتحدة وهو أحد جنرالات الجيش الأمريكى ولم يعن ذلك أنه كان غير مؤهل للحكم. 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *