شاحنات مواد غذائية إيرانية تصل قطر

10 يونيو، 2017 7:56 م 204 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

نقلت شركة الخطوط الجوية الإيرانية الحكومية “إيران إير”، 4 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والخضراوات إلى دولة قطر، عبر مطاري طهران ومحافظة شيراز جنوب البلاد.

وقال شاهرخ نوش آبادي مدير عام العلاقات العامة بشركة “إيران إير”، إن الشركة نقلت المواد الغذائية والخضراوات بواقع 4 رحلات لقطر بعد أزمة قطع العلاقات مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين، بحسب “أرم نيوز”.

وأوضح نوش آبادي أن “شركة إيران إير على استعداد تام لإجراء رحلات شحن جوي إضافية إلى قطر بناء على طلب الدوحة واحتياجات شعبها”، لافتًا إلى أن أسطول إيران إير يمتلك 3 طائرات شحن من طراز “ايرباص” وواحدة من طراز “بوينج 747”.

وبين المسئول الإيراني أن “الرحلات الجوية الأربع التي شحنت المواد الغذائية إلى قطر أجريت عبر طائرة بوينج 747″، منوهًا إلى أن عملية الشحن تمت من مطارات طهران وشيراز وأن عدد الرحلات سيزداد بناء على الطلب القطري.

وكان مسئول في وزارة التجارة الإيرانية، أعلن الخميس الماضي، أن بلاده أرسلت أول شحنة مواد غذائية إلى قطر عبر طائرة شحن بوينج من طراز 747.

وقالت مصادر في الحكومة القطرية الأربعاء الماضي: إنها تجري مباحثات مع إيران وتركيا لإمدادها بالمواد الغذائية، على خلفية المقاطعة الخليجية.

بدوره أعلن رئيس النقابة الوطنية للمحاصيل الزراعية في إيران رضا نوراني، الأسبوع الماضي، أن 3 موانئ إيرانية على استعداد لتصدير المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية والفواكه إلى قطر.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *