شاهد..الإفراج عن زوجة “البغدادي” في عملية تبادل الأسرى مع جبهة النصرة

1 ديسمبر، 2015 12:58 م 455 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أفرجت جبهة النصرة اليوم الثلاثاء عن 16 جندياً لبنانياً مقابل إطلاق السلطات اللبنانية سراح 13 سجيناً وسجينة بينهم زوجة “سجى الدليمي” سابقة لزعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي، وذلك في عملية تبادل للأسرى تمت على حدود منطقة عرسال على الحدود اللبنانية السورية.

ووقعت معارك عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين قادمين من سوريا ومن داخل مخيمات للاجئين في بلدة عرسال عام 2014 استمرت أياماً، وانتهت بإخراج المسلحين من البلدة ولكن بعد أن أقتادوا عدد من الأمن العام الداخلي اللبناني معهم.

وقام المسلحون بقتل 4 رهائن واحتفظوا بـ25 آخرين، 16 لدى جبهة النصرة و9 لدى “داعش”.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية في بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني، تسلما جثة جندي لبناني قتلته جبهة النصرة.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان لمديرية الأمن العام: “في إطار متابعة قضية العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة، وبنتيجة المفاوضات، استلمت دورية من المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي الشهيد محمد حمية، وسيصار إلى تسليمها إلى المراجع المعنية”.

وانتهت المفاوضات قبل 4 أشهر، حول التفاصيل لتحديد أسماء الموقوفين لدى بيروت ممن سيطلق سراحهم من سجن رومية، وكان حزب الله قد أطلق سراح 3 من مقاتليه تم أسرهم في حلب ، ولكن جبهة النصرة قد رفضت الطلب اللبناني ، ولكنها عادت إلى المفاوضات بشرط جديد وهو إعطاء اللاجئين الموجودين في جرود عرسال حق العودة إلى بلدتي المعرة وفليطا في جرود القلمون.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *