شاهد..الانتحاري الأعرج حامل حزام الموت إلى مسجد صنعاء

23 مارس، 2015 11:04 م 309 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

في تفاصيل جديدة للعمليات الإرهابية الأربع التي طالت مساجد صنعاء الجمعة الماضية، وأدت إلى استشهاد نحو 150 شخصا، تم نشر شريط فيديو يظهر رجلا يمشي بخطى عرجاء بطيئة وقد جهد في إخفاء شيء ما تحت ثيابه.

ونشرت وكالة “رابتلي” شريط فيديو قالت، إن كاميرا مثبتة على جدار أحد المقار الحكومية القريبة من مسجد بدر بصنعاء قد سجلته، ويظهر رجلاً يمشي بخطى عرجاء بطيئة وقد جهد في إخفاء شيء ما تحت ثيابه.

وتقول الوكالة: “إن الشخص المذكور هو الانتحاري الذي دخل مسجد بدر وقد أخفى حزاماً ناسفاً تحت ثيابه”، مشيرة إلى أنه ربما كان يتصنع العرج في مشيته كي لا يفتضح أمره.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت امس الأحد شريط فيديو آخر قالت إنه للحظة التفجير الانتحاري الذي وقع الجمعة أيضا في مسجد الحشوش شمال شرقي العاصمة اليمنية، وقد التقطه أحد المصلين.

واستشهد 142 شخصا وأصيب 350 آخرون بجروح الجمعة 20 مارس/آذار في 4 تفجيرات انتحارية هزت العاصمة صنعاء مستهدفة مسجدين.

وأوضحت مصادر محلية أن انتحارياً فجر حزاماً ناسفاً بين الأشخاص المكلفين بتفتيش المصلين في مدخل جامع بدر، فيما فجر آخر نفسه وسط المصلين في الصف الأول في الجامع ، ما أدى إلى استشهد في المسجد إلى جانب استشهاد المرجع الديني المرتضى المحطوري إمام جامع بدر.

وقالت المصادر، إن مسجد الحشحوش شمال شرقي صنعاء، شهد بدوره تفجيرين انتحاريين داخل الجامع وفي بوابته بحزامين ناسفين كان يحملهما انتحاريان.

وأفادت المعلومات الأولية بأن هذه الهجومين نفذا بالطريقة ذاتها، حيث فجر أحد الانتحاريين نفسه عند حاجز التفتيش في بوابة المسجد أثناء خطبة الجمعة في حين استغل الانتحاري الثاني فرصة انشغال الناس بالانفجار فتقدم إلى الصفوف الأولى للمصلين وفجر نفسه هناك.

وهذا وتبنت جماعة “داعش” الإرهابية، في بيان لها، المسؤولية عن تفجيرات المساجد في صنعاء.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *