شاهد..عالم مصري يحصل على جائزة نوبل في الحماقة العلمية

24 سبتمبر، 2016 2:58 م 780 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

حصل العالم المصري الراحل أحمد شفيق على جائزة نوبل للحماقة العلمية والتي تعرف أيضا باسم إيج نوبل أو جائزة نوبل للجهلاء، وذلك عن دراسته لتأثير ارتداء سراويل من البوليستر على الحياة الجنسية للفئران.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو للعالم المصرى الذي توفي عام 2007، حيث ليس شرطاً أن يكون العمل الحاصل على جائزة ايج نوبل حديثاً.

ومنح “شفيق” الجائزة في مجال التكاثر عن ورقة بحثية أصدرها عام 1993 توثق أن الفئران التي ترتدي سراويل مصنوعة من البوليستر أو البوليستر المخلوط بالقطن تكون أقل نشاطا من الناحية الجنسية من تلك التي ترتدي سراويل من القطن أو الصوف أو التي لا ترتدي سراويل من أي نوع كما هو الحال عادة بالنسبة للفئران.

وقال البحث، أن “الحقول الكهروستاتيكية” التي تنشأ عن سراويل البوليستر يمكن أن تلعب دورا في العجز الجنسي.

ونقلت “رويترز” عن رئيس تحرير مجلة سجلات الأبحاث غير المحتملة قوله: “اننا لم نسمع مطلقا عن أي شخص آخر قضى وقتا يدرس بعناية ما يحدث جنسيا للفئران إذا البستها سراويل.”

جدير بالذكر، فإن الجائزة تمنح كل عام للأبحاث العلمية عديمة المضمون والفارغة من أدنى فائدة  وللإنجازات غير المحتملة التي يجب منعها، وتغطي الجوائز عشرة مجالات مختلفة، ويتم منحها للفائزين في مراسم احتفالية شبيهة بجائزة نوبل الأصلية.

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *