شبكة CNN : السيسى يمثل للمصريين الأمل والضوء القادم من نهاية النفق

8 أبريل، 2014 10:42 م 156 مشاهدة

cnn

رحاب نيوز – رن أ

الأمل والضوء القادم من نهاية النفق … هكذا وصفت CNN  المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الأسبق ومرشح الرئاسة الحالي

ففي مقال عرضته على موقعها الإلكتروني عن الأوضاع السياسية في مصر وإقتراب الإنتخابات الرئاسية بها أشار الكاتب إنه ليس هناك خيار أمام الكثير من المصريين سوى انتخاب المشير عبد الفتاح السيسى رئيسا للجمهورية، لأنه يمثل الأمل والضوء القادم من نهاية النفق، وربط المقال نجاح السيسى بقدرته على الإنجاز، كما لفت إلى أن المسار العنيف الذى تبناه أنصار جماعة الإخوان المسلمين والمنظمات التى تسير على نهجها لا يمكن أن يقنع غالبية المصريين بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

وأشار المقال الذي أعده "عادل العدوى"، الباحث بمعهد واشنطن أن مسألة الأمن أصبحت الأولوية الأولى بالنسبة للناخبين المصريين وستشكل التحدى الرئيسى فى ظل رئاسة السيسى لأن خبرته العملية فى المؤسسة العسكرية، بالإضافة إلى عمله نائبا لرئيس مجلس الوزراء وتعامله بشكل مباشر مع التحديات الخطيرة التى تواجه البلاد ما يجعله مدركا تماما لحجم المهمة الملقاة على عاتقه.

كما أوضح، أنه إذا لم يتمكن السيسى من معالجة والتغلب على التهديدات الأمنية التى تواجه المصريين، فإنه من غير المرحج لأى شخص آخر أن يتمكن من ذلك.. مشيرا إلى أن الاحتمالات ترجح كفة السيسى، إلا أن ذلك لن يكون بالمهمة السهلة فى ظل تحدى وجود الإخوان المسلمين الذين يرفضون الأمر الواقع.

وأكد المعداوي أنه فى هذه المرحلة بعد عهد مبارك فى مصر، لم يظهر على الساحة سوى قائد الجيش السابق المشير عبد الفتاح السيسى باعتباره المرشح الذى يتمتع بدعم كل من الدولة والشارع المصرى"، مشيرا إلى أنه أصبح رمزا للأمل لملايين من المصريين، ويمثل فرصة لدفع البلاد إلى الأمام فى ظل أوقات عصيبة تمر بها البلاد.

بينما أشار أن رئاسة السيسى يجب أن تكون متفقة مع الديناميكيات السياسية الجديدة فى مصر، مشيرا إلى أن السيسى قد أثبت حتى الآن أنه الزعيم الذى تمكن من التكيف مع المناخ السياسى سريع التغير فى مصر.. وأن السيسى، بحكم توليه لمنصب وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء، تعامل بشكل مباشر مع التحديات الخطيرة التى تواجه البلاد، مما يجعله مدركا تماما لحجم المهمة الملقاة على عاتقه، وإذا تم انتخابه، فإنه سيكون بالتأكيد أكثر قدرة من غيره على التعامل مع أغوار البيروقراطية متعدد الأوجه حتى يمكن أن ينجز المهمة ويتخذ القرارات الصعبة اللازمة".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *