شخصيات معارضة تنفي انعقاد مؤتمر في دمشق برعاية الجربا وهيئة التنسيق تؤكد

17 نوفمبر، 2016 7:36 م 183 مشاهدة
المعارضة السورية

رحاب نيوز ـ بدر مصطفى

نفت شخصيات سياسية سورية، أنباء تناقلتها وسائل الإعلام عن انعقاد مؤتمر موسع للمعارضة السورية في العاصمة دمشق.

قال عضو مؤتمر القاهرة، جهاد مقدسي، عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الخميس ، لم أتشاور ولم أتبلغ من أي جهة سياسية شيئًا عن اجتماع للمعارضة في دمشق أو في أي مكان آخر.

وأضاف مقدسي أن “أي تلاقٍ بين منصة مؤتمر القاهرة وأي تجمع سياسي آخر سيكون مرحبًا به، بناء على قاعدة تنفيذ بيان جنيف وورقة فيينا والقررات الدولية ذات الصلة، وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

كما نفت المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام السوري، بثينة شعبان، أي مشروع لحوار بين الحكومة والمعارضة السورية داخل دمشق.

لكن المنسق العام لـ “هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي”، حسن عبد العظيم، كان له رأي آخر، إذ أكّد انعقاد المؤتمر في دمشق إن سمحت الظروف، بحسب ما صرح لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، الثلاثاء 15 تشرين الثاني.

وكانت صحيفة “رأي اليوم” الإلكترونية، نقلت عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة” في المعارضة السورية، أن مؤتمرًا موسعًا للمعارضة السورية يتم التنسيق لعقده في العاصمة دمشق، بحضور شخصيات معارضة من داخل سوريا وخارجها، وبرعاية روسية وبتعاون من النظام السوري.

وأضافت، نقلًا عن مصادرها، أن المنسق العام لإنجاز المؤتمر من الخارج هو رئيس الائتلاف السوري الأسبق، أحمد الجربا، والذي يشغل حاليًا رئيس “تيار سوريا الغد” ويجري حاليًا اتصالات مكثفة مع الروس لهذا الغرض.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *