شكري يلتقي وزيرة خارجية ايطاليا

13 أكتوبر، 2014 12:58 م 153 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد يوسف

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزيرة خارجية ايطاليا فيدريكا مورجيني مساء أمس الأحد على هامش أعمال مؤتمر “إعادة إعمار غزة”.

وأثنت الوزيرة الايطالية على دور مصر الفاعل في تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وإعمار ما تم تدميره في الحرب على غزة.

من جانبه هنأ شكري الوزيرة الايطالية علي قرب توليها منصب الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للإتحاد الأوروبي خلفاً لكاثرين آشتون.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان الوزيرين تناولا خلال اللقاء عدداً من القضايا الاقليمية الهامة في مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في ليبيا.

حيث استعرض الوزير شكري الجهود المصرية لتثبيت اتفاق وقف اطلاق النار وقرب استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني والعمل على انجاح الجهود الدولية لاعادة اعمار غزة وهو ما يتطلب فتح كافة المعابر التى تربط غزة باسرائيل لنفاذ المواد الاساسية ومواد البناء وغيرها، وضرورة العمل علي ضمان عدم تكرار الاعتداءات على القطاع مما يتطلب الدخول في مفاوضات سلام جادة للتوصل الي حل نهائي للقضية الفلسطينية.

اضاف المتحدث ان اللقاء شهد نقاشاً مطولاً حول الأوضاع في ليبيا وأهمية تحقيق الاستقرار والأمن بها، حيث عرض الوزير شكري للموقف المصري الداعم للمؤسسات الليبية المنتخبة وفي مقدمتها مجلس النواب والحكومة التي أقرها المجلس. كما استعرض الوزيران مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *