شلال كدو لـ”رحاب نيوز”: ديمستورا يلتقي الائتلاف باسطنبول لأن الرسائل لم تكن كافية

27 مايو، 2015 1:16 م 629 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – أحمد علو

تقررت زيارة المبعوث الدولي، ستيفان دي ميستورا، للائتلاف السوري المعارض في اسطنبول يوم 4 يونيو المقبل ، والتي تأتي بعد إرسال الائتلاف برسالة إلى ديمستورا وعدم مشاركته الفعلية في جنيف .

وأفاد عضو الائتلاف السوري المعارض “شلال كدو” في تصريح (خاص) لـ “رحاب نيوز” أن هذه الزيارة تندرج ضمن إطار المفاوضات التي أجراها السيد ديمستورا والتي لازال يجريها مع كافة أطياف المعارضة السورية ، وكذلك الأطراف الأخرى التي لها دور في الشأن السوري .

وأضاف “كدو” كما هو معروف أن الائتلاف يعتبر الجسد الرئيسي في المعارضة السورية ، ولا بد أن يلتقي السيد ديمستورا مع قيادة الائتلاف ليعد تقريره عن كثب ، الذي من المقرر تقديمه للأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” ، بعد الانتهاء من هذه المشاورات لبناء حل و تصور لمستقبل الحل في سوريا .

وقال “كدو” برأي كان على الائتلاف حضور جنيف ، ولم تكن الرسائل التي أرسلها الائتلاف كافية ، وكان لابد من المقابلة بشكل مباشر مع معه ، لذا السيد ديمستورا قرر لقاء الائتلاف في اسطنبول .

وأعتبر “كدو” أن رؤية الائتلاف واضحة ، أي حل سياسي يجب أن يستند على بيان جنيف 1 ، وكذلك مشاورات جنيف 2 ، والتي تؤدي إلى تشكيل حكم انتقالي وضمان رحيل النظام .

وأشار “كدو” الى أن ديمستورا زار الائتلاف عدة مرات لكن هذه المرة زيارته تكتسب أهمية خاصة ، وخصوصا بوجود هذه المشاورات ، والتي قد تكون خاتمة المشاورات التي يجريها ديمستورا .

وأختتم “كدو” لا أعتقد أن السيد ديمستورا قادر على إيجاد أي حل ، في الوقت الحالي ، ولكن هذه الجهود ضرورية ولا بد من الاستمرار بها، والتي قد تكون بداية لأي حل سياسي .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *