شهداء بقصف وادي بردى في ريف العاصمة دمشق وداعش تعدم 20 مدنياً في …

12 مارس، 2014 10:41 م 86 مشاهدة

بدون-عنوان-129

" رحاب نيوز " ر ن ا – خلدون خطاب

4 شهداء في بوادي بردى جراء قصف مدفعي عنيف

قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية إفرة بوادي بردى بريف دمشق، ما أدى لاستشهاد 4 مدنيين وجرح آخرين وسط اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في محيط المنطقة . كما نشب حريق في السوق المركزي لمدينة يبرود بريف دمشق جراء قصف مدفعية النظام المدينة. تزامن ذلك مع تدمير دبابة لقوات النظام من قبل الجيش السوري الحر وقوات النظام على جبهة ريما والعقبة على أطراف يبرود.  فيما تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في داريا بريف دمشق. هذا وقد استشهد شخصان وجرح آخرون في حي الزبلطاني في دمشق جراء القصف بمدفعية النظام .

داعش تعدم 20 مدنياَ في جرابلس

أعدم تنظيم دولة العراق والشام 20 مدنياً في قرية الشيوخ فوقاني بجرابلس بريف حلب. في حين استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة حميمة بريف حلب ما أدى لجرح عدد من المدنيين ودمار عدد من المنازل. كما سقط صاروخ أرض- أرض على  أطراف مدينة الأتارب ولا أنباء عن وقوع ضحايا. في غضون ذلك ألقى الطيران الحربي لقوات النظام البراميل المتفجرة على حي مساكن هنانو وأرض الحمرا ما أدى لاستشهاد شخص وجرح العشرات.

اشتباكات في الحارة وبصرى الشام

اشتبك الجيش السوري الحر مع قوات النظام اليوم في محيط مدينة الحارة بريف درعا وسط قصف قوات النظام الجبهة الشرقية والشمالية لمدينة الحارة بالمدفعية الثقيلة  ما أدى لجرح عدد من المدنيين ودمار عدد من المنازل. كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام  في منطقة غرز وبصرى الشام بريف درعا.  

الحر يسيطر على الطريق الدولي بين حماة ـ إدلب

سيطر الجيش السوري الحر على المدينة الواقعة على الطريق الدولي بين حماة ـ إدلب  في مورك وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الأخير وقوات النظام أدت لمقتل 15 عنصرا من قواته وانسحابه من حاجز العبود. في غضون ذلك قصفت قوات النظام بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة مورك بريف حماة ما أدى بجرح عدد من المدنيين ودمار عدد من المنازل.  

استمرار الغارات الجوية على قلعة الحصن في ريف حمص

شن الطيران الحربي لقوات النظام غارات جوية على  مدنية قلعة الحصن  بريف حمص ما أدى لاستشهاد 3 مدنين وجرح آخرين.  في غضون ذلك قصفت قوات  النظام بالمدفعية الثقيلة على مدينة الحولة بريف حمص ما أدى لجرح عدد من المدنيين و دمار عدد من المنازل .كما قصفت قوات النظام بالمدفعية حي الوعر المحاصر بحمص ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وتدمير عدد من المنازل.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *