شيروان سبينداريي : القوات الكوردية تسيطر على تجمعات سكنية بمرتفعات مشته نور بـ كوباني

4 يناير، 2015 10:53 م 221 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – عقيل كوباني

قال شيروان سبينداريي قائد وحدة الإسناد التابع لقوات البشمركة في كوباني : إن القوات الكوردية تمكنت من السيطرة على التجمعات السكنية المحيطة بمرتفعات مشتنور (حي مشتنور)، معززة من قواها في المنطقة، تمهيداً لتنفيذ هجوم واسع على مقرات التنظيم في تلك المنطقة..

ولفت سبيداريي في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، إلى أنه من المقرر تبديل قوة الإسناد بكوباني، بقوة أخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف: “تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب، اليوم الأحد، من دخول حي مشتنور، بدعم وإسناد من قوات البيشمركة، التي قصفت مقرات التنظيم بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأوضح سبينداريي: أن الحي عبارة عن تجمعات محيطة بمرتفعات مشتنور، وتتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة للسيطرة على مرتفعات مشتنور، في حين تشرف تلة مشتنور على مدينة كوباني، ما يجعل السيطرة عليها عاملاً مهماً في تغير المعطيات الميدانية على الأرض، خلال المعارك مع التنظيم، للسيطرة على أحياء المدينة.

يذكر أن الدفعة الأولى من مقاتلي البيشمركة، والتي تتولى مهمة دعم وإسناد وحدات حماية الشعب في حربها مع داعش، دخلت إلى مدينة كوباني في 31/ 10/ 2014، وكانت مؤلفة من 150 مقاتل، وتم تبديلها بقوة أخرى في 4/12/ 2014..



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *