صحف تونس تحتفل بحصد النجم الساحلي لـ”الكونفدرالية”

30 نوفمبر، 2015 1:20 م 59 مشاهدة

رحاب نيوز : متولي سيد

احتفلت الصحف التونسية بتتويج فريق النجم الساحلي بطلاً لكأس الكونفدرالية الافريقية، بعد فوزه على أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا، بهدف دون مقابل، في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء أمس بمدينة “سوسة” التونسية.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بجنوب أفريقيا، قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، ليتفوق النجم الساحلي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2/1.

البداية مع صحيفة حقائق التي عنونت : “نجم تونس يسطع فى سماء القارة”..”كأس الكاف ساحلية..والفرحة تونسية”، مشيرة إلى أن النجم الساحلى يعد أكثر الأندية التونسية تتويجاً بالألقاب القارية، بعدما حصد 9 بطولات من إجمالى 17 لقباً تونسياً.

وتناولت الصحيفة الفرحة العارمة التى شهدتها مدينة “سوسة”، لاسيما وأن هذا اللقب القارى يعد الأول لفريق النجم الساحلى منذ عام 2007، عندما توج بلقب دورى أبطال أفريقيا على حساب النادى الأهلى.

أما صحيفة “التونسية”، فعنونت “النجم يشرب من الكأس..وتونس ترفع الرأس”، مشيرة إلى أن فريق النجم الساحلى لم يخيب آمال جماهير الكرة التونسية، بعدما حصد كأس الكونفدرالية للمرة الرابعة فى تاريخه.

وأضافت الصحيفة أن تتويج النجم الساحلى بلقب الكونفدرالية جاء مستحقاً، بعد الأداء الرجولى الذى ظهر عليه اللاعبون على مدار الـ90 دقيقة، واختارت الصحيفة، أيمن البلبولى، حارس النجم الساحلى التونسى، أفضل لاعب فى المباراة، بعدما أبطل مفعول العديد من الهجمات الخطيرة من جانب فريق أورلاندو بايرتس.

فى حين كتبت صحيفة “الصباح نيوز”، “النجم الساحلى بطل كأس الكاف..وسوسة تنتصر على الإرهاب”، مشيرة إلى أن المدينة الساحلية عاد إليها الفرح مجدداً، بتتويج النجم الساحلى بطلاً للكونفدرالية، فى الوقت الذى كانت فيه المدينة معرضة لتهديدات إرهابية.