صحيفة أمريكية: فيديو “البغدادي” هو أول ظهور علني مؤكد له

6 يوليو، 2014 2:42 م 78 مشاهدة

201407061213288

رحاب نيوز- ر ن أ

أكدت مجموعة "سايت" الأمريكية المتخصصة بشؤون الاستخبارات ورصد التنظيمات الجهادية، اليوم الأحد، أن أبو بكر البغدادي، والمعروف أيضاً بإبراهيم السامرائي، هو بالفعل من ظهر في شريط الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وأكدت الصحيفة  حسبما أفاد موقع "24" الإماراتى أن هذا يعد الظهور الإعلامي الأول للبغدادي، الذي يفضل البقاء في معزل عن الأضواء، مشيرة إلى أن الرجل الذي ظهر في الفيديو، يشبه إلى حد بعيد صورة البغدادي التي صدرت عن وزارة الداخلية العراقية في يناير (كانون الثاني)، ولكن مع لحية طويلة.

ويأتي هذا التأكيد بعد نفي الحكومة العراقية أمس السبت أن  يكون الشخص الذي ظهر في التسجيل المصور الذي وضع على الإنترنت، هو أبو بكر البغدادي ووصفت الفيديو  بالمزيف.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، إن الرجل الذي ظهر في التسجيل المصور "ليس البغدادي بكل تأكيد"، مضيفاً أن الوزارة قامت بتحليل التسجيل وخلصت إلى أنه مزيف، ومؤكداً أن القوات العراقية أصابت البغدادي أخيراً في هجوم جوي، وأن مقاتلي الدولة الإسلامية نقلوه إلى سوريا لعلاجه هناك.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *