صحيفة إسرائيلية: السيسي غير قادر علي التصدي للإرهاب

16 أبريل، 2015 1:37 م 112 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

أنتقدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية تعامل إدراة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الأحداث الإرهابية مستشهدة بالهجمات الإرهابية التي تمت ضد رجال الأمن والمؤسسات الحكومية أو الأهداف المدنية، وكان آخرها أول أمس الثلاثاء .

وأوضحت الصحيفة أن شمال سيناء هو مركز التمرد المسلح الذي تسبب في مقتل مئات من عناصر الخدمات الأمنية منذ منتصف عام 2013، عندما أطاح الجيش المصري بالرئيس الإسلامي محمد مرسي وانتخب السيسي بعد ذلك بأغلبية ساحقة رئيسا لمصر العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن  شادي حامد، الزميل بمركز سياسات الشرق الأوسط بمعهد بروكينجز ومؤلف كتاب (إغراءات السلطة) قوله “إن الحكومة المصرية الحالية من المفترض أن تثبت جدارة في شيء واحد هو استعادة الاستقرار والأمن، لكن أحداث الأشهر الأخيرة تظهر العكس، فالتمرد المسلح في سيناء والتهديدات الإرهابية بشكل عام باتت أكثر سوءا”.

وأضاف “بالنسبة لنظام السيسي، فإن أي إسلامي يعارض حكمه فهو إرهابي محتمل، ومكافحة الإرهاب في أبسط صورها، تعتمد على القدرة الفعلية على تحديد من هم الإرهابيون، لذا فإن النظام السيسي تعامل مع سيناء من خلال وجهة رؤية أمنية ضيقة متجاهلا العوامل السياسية والاقتصادية التي تزيد من التطرف”.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية لا تكافح الإرهاب أو التمرد المسلح جيدا، على الرغم من أن إسرائيل وأمريكا يرغبان في حدوث العكس .. مضيفا أن السيسي والجيش غير قادرين على التعامل مع الموقف.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *