صحيفة الأستراليان: النظام المصري يطلق النيران علي نفسه

5 يناير، 2015 12:38 م 158 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت صحيفة “الأستراليان” الاسترالية أنه لا يمكن للسيسي أن يواصل سيره في طريقه المدمر علي حد وصفها بعد التطورات الأخيرة في قضية صحفي الجزيرة المحتجز بيتر جريست .

وأشارت الصحيفة أنه “ينبغي تذكير السيسي أن العطايا الغربية التي تعتمد عليها بلاده ليست مكتسبات لا محدودة”.

وقالت أنه على المدى الطويل، يطلق النظام النيران على نفسه عبر السماح بارتكاب ذلك الظلم المشين مشيرة أن انهماك السيسي في إسقاط “التطرف الإسلامي” الذي حاولت جماعة الإخوان فرضه في أعقاب انتخاب محمد مرسي رئيسا عام 2012 يمكن تفهمه، لكنه تمادى بعيدا جدا وفقا للصحيفة.

وتابعت الصحيفة : استبدال شكل من أشكال التطرف بآخر يشكل خطرا جسيما على مصر”..”أنصار الإخوان، الذين يشكلون نحو نصف تعداد السكان بلا قيادة، ومع رفض مشاركتهم في عملية سياسية طبيعية، يبزغ احتمال تحولهم إلى العنف”.

وأوضحت الصحيفة أن الثلاثي (صحفي الجزيرة) يخضعون لفترات سجن طويلة، بالرغم من فشل 12 جلسة محاكمة في تقديم أدلة على الاتهامات مشيرة أنه قبل 18 شهرا من الآن، ووضع النظام المصري16 ألف شخص على الأقل في السجون، وربما 40 ألف، باتهامات سياسية.

ولفتت أنه قد صدرت ضد المئات أحكام بالإعدام، طالت 683 شخصا في جلسة واحدة، دون السماح لفريق الدفاع عن المتهمين بأداء مهامه، على خلفية مقتل رجل شرطة واحدة.

وأشارت أن منظمة العفو الدولية رصدت “انحدارا كارثيا في حقوق الإنسان” في مصر، و”صعودا في عمليات إلقاء القبض والاعتقال التعسفية، ووقائع تعذيب مروعة ووفيات في حراسة الشرطة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *