صحيفة : روسيا تطلب دعم العالم لها في حربها ضد "داعش"

13 سبتمبر، 2015 9:38 ص 123 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

ذكرت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية أنه رغم معارضة واشنطن وحلف شمال الأطلسي “الناتو” لاتساع الحشد العسكري الروسي في سوريا، تطالب موسكو الآن دول العالم للمساعدة في تسليح القوات الحكومية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد، التي وصفتها بأنها القوة البرية الأكثر كفاءة وقوة في الحرب ضد تنظيم “داعش” الارهابي.

وأوضحت الصحيفة في مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني السبت أن تأكيدات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الجمعة ، حول دعم بلاده القوات الأسدية عسكريا تكثف الضغوط على السياسة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية إزاء سوريا، والتي ظلت واشنطن طيلة 4 سنوات تطالب من خلالها بعزل الأسد على أساس أنه فوض الجيش السوري لتنفيذ الفظائع ضد المدنيين الأبرياء في البلاد.

ورصدت الصحيفة تصريحات لافروف التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي في موسكو، والتي شدد خلالها على ضرورة وجود قوة على الأرض قادرة على محاربة “داعش” في أعقاب الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم في سوريا.

وأوضح لافروف أن الأزمة السورية استعصت على واشنطن وحلفائها، الذين لم يحرزوا نجاحا يذكر في تدريب ما يسمى بجيش المعارضة “المعتدلة” للقتال ضد كل من المتطرفين والجيش النظامي السوري.

وشدد بقوله ” لا يمكن هزيمة داعش بالضربات الجوية فقط ولكن من الضروري التعاون مع القوات الموجودة على الأرض والجيش السوري هو القوة البرية الأكثر كفاءة وقوة لمحاربة “داعش” .

ورأت الصحيفة الأمريكية أن المساعدة الروسية لدمشق تظهر مدى هوة الخلاف والفجوة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أفضل طريقة لوضع حد للحرب الأهلية متعددة الجبهات التي خلفت أكثر من 240 ألف قتيل وشردت الملايين منذ عام 2011.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *