صحيفة فرنسية : الإخوان يهددون لندن باجراءات قانونية حال تقييد أنشطتهم

7 أبريل، 2014 12:16 م 85 مشاهدة

images

رحاب نيوز – القاهرة – ر ن أ

ذكرت  صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية   فى تقرير لها اليوم  أن جماعة "الاخوان" فى بريطانيا عهدت دفاعها إلى محام رفيع المستوى، هو اللورد كين ماكدونالد، المدعي العام السابق البريطاني..مهددة لندن بإجراءات قانونية إذا ما حاولت الحكومة تقييد أنشطتها في المملكة المتحدة
وتحت عنوان "لندن تحقق في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين على أراضيها".أشارت الصحيفة عبر مراسلها بلندن بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط  إلى أن الحكومة البريطانية تشتبه فى وجود روابط بين التنظيم المصرى (الاخوان) والارهاب، لكن حكومة لندن متهمة فى نفس الوقت بانها تتصرف فى هذا الصدد تحت ضغط من القاهرة والرياض.
وأضافت "لوفيجارو" أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أشعل النار من خلال تلميحه الأسبوع الماضى بالاشتباه فى قيام الاخوان بأنشطة إرهاية فى بريطانيا، حيث كلفت رئاسة الوزراء "داوننج ستريت" أجهزةالاستخبارات "أم-15" و"أم 16" بالتحقيق فى أنشطة التنظيم الاسلامى المصرى.
ووتابع التقرير  أن منذ  حظر مصر الجماعة فى شهر ديسمبر الماضى، فإن العديد من قيادات "الاخوان" وجدوا فى بريطانيا ملاذا لهم. وأن  الاخوان فى بريطانيا يؤكدون إستعدادهم للتعاون علنا مع التحقيقات التي تجريها الحكومة البريطانية"، لكنهم شددوا على أنهم "لا يشجعوا أو يقوموا بأعمال عنف العنف لتحقيق أهدافهم".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *