صحيفة نيويورك تايمز: نظام الأسد يمطر دمشق بـ “قنابل الكلور”

23 ديسمبر، 2014 5:22 م 50 مشاهدة

 

قنابل-الكلور-السام-620x330

 

رحاب نيوز – ر ن ا

في تقريراً لها بعنوان “قنابل كلور نظام الأسد تمطر رعبا صامتا على دمشق” تناولت صحيفة نيويورك تايمز، قيام قوات النظام السوري باستخدام غاز الكلور السام المحرم دوليا في دمشق.
حيث تناول التقرير شهادة أحد المراسلين، والذي لاحظ طائرة مروحية تلقي برميلاً ظنه متفجراً، وانتظر صوت الانفجار، لكنه لم يسمع شيئأ، حيث هرع إلى مكان القصف لإنقاذ الضحايا ،ولكنه لم يجد انفجار ثم شعر برائحة حمضية على بعد كيلومتر من مكان سقوط البرميل.
في الوقت الذي ظهر على الضحايا آثار السلاح الكيماوي مثل احمرار في العينين، وسيولة في الأنف واحمرار في الشفاه كما شعروا بالاختناق.
وأفاد تقرير صحيفة الـ”نيويورك تايمز” إن الحكومة السورية وقعت على اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية عالم 2013 خوفا من هجوم عسكري عليها، ووعدت بتسليم ترسانتها من الأسلحة الكيماوية بعد مقتل 1500 شخص في غوطة دمشق بعد استنشاقهم غاز السارين.
يذكر أن المركز الإعلامي لقوى الثورة السورية قد أًصدر بيان يتهم فيها قوات النظام السوري باستخدام غاز الكلور السام، المحرم دوليا، في ريف دمشق.
حيث قصف مدينة داريا بالبراميل المتفجرة والتي تحوي غاز الكلور، كما قصف النظام بلدة المليحة بصواريخ أرض أرض، وقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة أحياء خان الشيح والزبداني.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *