صحيفة : 6500 استرليني غرامة لمن ترتدي النقاب في سويسرا

27 نوفمبر، 2015 8:58 ص 98 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

ذكرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية أن ارتداء المسلمات للنقاب، أصبح ممنوعا في مقاطعة تيسان السويسرية، ويهددهم بدفع غرامة تصل إلى حوالي 6500 جنيه استرليني.

بحسب الصحيفة، فإن البرلمان وافق على القانون يوم الأثنين، ومنع النساء من ارتداء النقاب، ذلك في ظل زيادة المخاوف من انتشار التطرف الإسلامي، والإرهاب حول أوروبا.

وأشارت إلى أن الأمر أصبح جريمة تواجه النساء المتحدثات الإيطالية في المقاطعة الموجودة جنوب سويسرا، فمنعوا من تغطية وجوههم في المناطق العامة، مثل المتاجر، والمطاعم، والمباني العامة، وأثناء القيادة أيضا، ولا يوجد أي استثناء للسياح، إلا أن الآخرين الذين يرتدون الأقنعة والخوذات الواقية، مسموح لهم بتغطية وجوههم.

وقد وافق على التصويت الذي أجرته الحكومة على منع النقاب، حوالي ثلثين من المصوتين، قبل أن يوافق عليه البرلمان، وسحمت الحكومة للمواطنين بكتابة مقترحات بجانب اصواتهم الانتخابية، وكتب جيورجيو غيرينغالي إن النتيجة ستكون رسالة للمتشددين الإسلاميين، والذين على حد قوله موجودين في تلك المقاطعة وفي مختلف المناطق في سويسرا.

وتابع قوله ” اللذين يرغبون في المشاركة والتفاعل في المجتمع مرحب بهم، بصرف النظر عن دينهم”، مشيرا إلى أن اولئك الذين يقفون أمام قيمهم، ويهدفون إلى بناء مجتمع موازي على أساس القوانين الدينية، ويرغبون في خلق المشاكل، ليس مرحب بهم.

واعتبرت منظمة العفو الدولية يوم التصويت يوم أسود في تاريخ حقوق الإنسان في تيسان، وسويسرا.
لا تعد سويسرا أول الدول الأوروبية التي حظرت النقاب، فأوضحت الصحيفة أن فرنسا كانت الأولى، فمنعت النقاب وجميع أشكال تغطية الوجه في عام 2010، وتم تنفيذ القانون في العام التالي.

في عام 2009، أيد الناخبون السويسريون حظر بناء المآذن الجديدة، وشنوا أكثر من مظاهرة عام 2012 للمطالبة بمنع النقاب، مما جعلها بعيدة عن أذهان المسلمين الراغبين في الهجرة.

يُذكر أن حوالي 400 ألف مسلم يعيشون في سويسرا، أي حوالي 0.5 % من السكان.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *