صفات برج العذراء

14 مارس، 2016 11:27 م 550 مشاهدة

العذراء برج ترابي , وهو برج سلبي , متحول قابل للتغير , مؤنث , كوكبه عطار كوكب الطفولة والشباب , وحب العلم والدراسة.

المولود العذراء يجمع في شخصه جميع صفات الأبراج الترابية ( التجسد ) . إنه من النوع الموجب والسالب . جدي في حياته عامة .

صفات العذراء

يتميز بالذكاء المتوقد , والقدرة علي التكيف , فصيح اللسان , متحدث لبق , لكنه ميال إلي النقد .مرن الذهن , صادق , ولديه قدرة علي التجميع والاستنتاج . مناقش بارع , ملتزم بأفكاره وبما يقوم به . يمضي بأعماله إلي أبعد الحدود , خاصة إذا آمن أن ما يدفعه لذلك جدير ويستحق الاهتمام.

العذراء نشيط وعملي بسعي إلى الكمال , يتميز بالعبقرية , والمهارة , والمرونة . عيناه تشعان ذكاءً . يتفرس بمحدثه وينظر إليه بعيون ثاقبة . وقد يشعر الآخر أن في عيون العذراء سهاماً قادرة علي اختراقه . انه أعظم مراقب ومحلل تعرفه في أي مجال.

يهمه وضوح الأمور وإظهار حقيقتها وتمامها .لذا نراه يهتم بالأمور بشكل دقيق , فهو عملي وواقعي جداً لا يدع شيئاً يفوته . يملك مواهب وقدرة كبيرة علي تأدية الأعمال باندفاع وشغف . يمتاز بحس عميق بالمسؤولية . كثير النشاط , لا يكل ولا يمل مما يقوم به . محب للبحث والتحقيق , كل الأمور بالنسبة له تحتاج الي دراسة وتحليل . مثابر دقيق . ينظر إلى الأمور بعين فاحصة وشاملة أكثر من بقية المواليد .

للعمل أهمية كبيرة في حياته ( للمرأة والرجل في هذا البرج علي السواء ) , فهو الذل يحدد شخصيته ومستقبله . تفكيره ذو مستوي عالٍ . يلاحق أهدافه العملية والثقافية التي صمم تنفيذها في وقت معين , يكرس نفسه كلياً لهذا العمل , وجميع أعماله عموماً يعطيها الوقت الضروري لإتمامها . ولا يقبل إلا النتائج العالية والمتفوقة.

العذراء يكره من يتدخل في عمله وشؤونه أو من يحاول تشتيت ذهنه , ويعتقد البعض أنه خطير في وضع الخطط , لأنه موهوب جداً في إدارة أعماله وأعمال الآخرين التي تدر ربحاً وفيراً . عملياً يبذل جهوداً كبيرة وتضحية من دون حساب . يكون مخلصاً , ومندفعاً , ويعمل بصدق لا مثيل له . خاصة إذا احب ما يقوم به , وهو الشرط الأساسي الذي يجعله يحترس من كل شئ حتى من نفسه , لذلك الحياة بالنسبة للعذراء ورشة عمل من أجلها يهمل راحته ومتعته الخاصة . إنه بحق إنسان وصولي.

المولود العذراء محبوب جداً , رغم طباعه الحادة ونقده الجارح . شخصيته مهيبة ووقورة , وملفتة للنظر , ونظهر واقعية من ذوقه في الثياب والأثاث . يميل إلي الظهور بمظهر أنيق يعكس شخصيته المرتبة والنظيفة . تعرفه من شكله الخارجي , ونظراته الحادة الدالة علي الفخر, والدقة , والرزانة , والاتزان . يحب أن يخلف انطباعا حسناً وسمعة جيدة في محيطه.

وأكثر اهتماماته نجدها في الأمور الإنسانية والصحية , وكل ما يتعلق بالإنسان صحياً . انه المجال الذي يخدم فيه الآخرين بجدية كاملة , بتفانٍ وإخلاص , حيث يصب كل طاقاته واهتماماته اللامحدودة , لذلك ينجح أكثر مواليد هذا البرج في العمل في مجال الصحة ك:- جراح , طبيب , صيدلي , كيميائي.

العذراء يحب الفخامة , الأبهة , البذخ , الترف , وهناء العيش . يصبو إلي الاحترام والإعجاب الشديد والمدح في كل لحظة . لا يتحمل أن نكتشف نقاط ضعفه . أو أن ينتصر عليه منافس قوي , لذلك يكره مقاسمة أحد بريق التفوق ويكتفي بالنجاح المادي والأدبي . يرغب أن نعبده , ندهمه ونعجب به.

هذا المولود طيب القلب طبعه مسالم . يملك حدساً قوياً وإلهاماً يخولانه التحسب للخطر قبل وقوعه.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *