“صلحني” ابتكار مصري ذكي للمساعدة في تصليح السيارات

2 يناير، 2015 2:00 م 115 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طورت شركة ناشئة عربية جهازاً صغير الحجم مع تطبيق للأجهزة الذكية الهدف منه مساعدة السائقين على حل المشكلات التي قد تعترضهم مع سياراتهم وإصلاحها بكل يسر.
ويهدف فريق الشركة المصرية ” “صلّحني” Salla7ny” الذي قال إنه يملك خبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات تتجاوز السبعة أعوام في التصميم والتطوير والتسويق الرقمي إلى جعل “صلحني” منتجاً عربياً بمواصفات عالمية.

وأوضحت الشركة أن “صلحني” جهاز صغير الحجم بحيث يمكن وضعه في الجيب، ويتيح للسائق الدخول إلى بيانات الحاسوب الخاص بسيارته والحصول على معلومات قيمة ليقرأها على هاتفه الذكي أو حاسوبه اللوحي.

ووفقاً لـ “صلحني”، يعمل حلها الذكي على الشبكات اللاسلكية بعد أن يتم تركيبه في السيارة دون الحاجة لأية أدوات أو سابق خبرة. كما يتم تركيب الجهاز في منفذ خاص بمقصورة السيارة، وذلك بالنسبة لجميع طرز السيارات بدءا من سنة 2000 وفقا للمعايير القياسية الدولية في صناعة السيارات.

ومن خلال تطبيق “صلحني” على الأجهزة الذكية يمكن للسائق مراقبة قياسات وأعطال سيارته لاسلكيا دون الحاجة لتركيب أية وصلات إضافية.

ويمتاز مشروع “صلحني” بوجود تطبيق مجاني للأجهزة الذكية العاملة بأنظمة أندرويد وآي أو إس وويندوز فون، كما يتوفر حساب على الإنترنت يتيح حفظ نسخة احتياطية من البيانات المسجلة ومتابعة التقارير من أي مكان.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *