طائرة إخلاء الرعايا الأردنيين من جزيرة سان مارتن تصل إلى عمان

19 سبتمبر، 2017 1:45 م 71 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

وصلت إلى مطار الملكة علياء الدولى اليوم الثلاثاء، طائرة إخلاء الرعايا الأردنيين من جزيرة سان مارتن بالبحر الكاريبى وعلى متنها 71 مواطنا أردنيا، وذلك بعد تعرض الجزيرة مؤخرا إلى دمار كبير جراء إعصار إرما.

وكان فى استقبال الطائرة، التى أمر العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى بإرسالها أمس الاثنين، إلى الجزيرة لإخلاء الرعايا الأردنيين وإعادتهم إلى المملكة لدى وصولها إلى مطار الملكة علياء الدولى، أمين عام وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنى زيد اللوزى وعدد من كبار المسئولين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن اللوزى قوله إن الملك عبدالله الثانى وجه الحكومة بإرسال طائرة لإخلاء الأردنيين وإعادتهم إلى الأردن وذلك لحظة معرفته بوجود جالية أردنية فى الجزيرة.

وأكد أن الوزارة من خلال مركز عملياتها كانت على تواصل دائم مع المواطنين الأردنيين المتواجدين فى الجزيرة للاطمئنان على سلامتهم عبر الاتصال المباشر معهم ومن خلال سفارتى الأردن فى كل من لاهاى وباريس إلى جانب التنسيق والمتابعة المستمرة مع السلطات الفرنسية والهولندية.

ومن جانبه..أشار السفير بشير الرواشدة مدير مركز العمليات فى الخارجية الأردنية إلى أن عدد المواطنين الذين تم إخلاؤهم من الجزيرة 71 مواطناً من أصل 96.

وكان إعصار إرما الذى خلف خسائر كبيرة فى المناطق التى اجتاحها تسبب فى تدمير ما نسبته 95% من الجزء الفرنسى من جزيرة سان مارتن التى تنقسم إلى جزءين، الجزء الشمالى التابع للجمهورية الفرنسية، والجزء الجنوبى التابع لمملكة هولندا.1



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *