طباعة مناهج جديدة للطلاب السوريين واعتمادها من قبل الحكومة السورية المؤقتة بتمويل من دولة..

11 مارس، 2014 10:31 م 97 مشاهدة

61ec57108b98fbb4310ac587ccc7f17e_XL

" رحاب نيوز " ر ن ا – اسطنبول – جان ملا

حسب ما جاء على لسان المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة السورية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة عن الانتهاء من تنقيح منهاج الكتب المدرسية التي سيتم اعتمادها في الامتحانات النهائية لهذا العام في المناطق السورية الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

وأضاف مستشار الحكومة لشؤون التربية والتعليم عبد الرحمن الحاج، إن "موضوع تنقيح المنهاج (المقررات) المدرسي عبر لجنة علمية خاصة شكلتها وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة، مؤلفة من أساتذة خبراء قديرين وأكاديميين بالإضافة إلى مرشدين نفسيين، وقد تم طباعة مليوني نسخة من الكتب المدرسية، بتمويل من الحكومة القطرية" حيث تم الإيضاح أن المبادئ الأساسية التي تم الاعتماد عليها في تعديل وتنقيح الكتب المدرسية تمت "بصورة لا تمس الجوهر العلمي ولكن تمحو وتزيل كل إشارة للنظام وأزلامه وتوجهاته الإيديولوجية والحزبيه وأفكاره الشمولية". وقد باشرت اللجنة عملها مع بداية شهر كانون الأول 2013.

والجدير بالذكر أن مشروع التنقيح والطباعة قام بالأساس بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة والهيئة الوطنية للتربية والتعليم العالي التابعة للائتلاف الوطني السوري

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *