طقس اليوم الإثنين في مصر والدول العربية

29 أغسطس، 2016 8:41 ص 184 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

 

مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الاثنين ، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط جنوبا مثيرة للرمال والأتربة وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

المغرب

يظل الطقس حارا داخل السهول الغربية وسوس وخصوصا الأقاليم الصحراوية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل كما يرتقب تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة برياح قوية بكل من مرتفعات الأطلس والحوز والسفوح الجنوبية الشرقية ومن المحتمل الريف. عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ،ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى اعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الأردن

تستمر الأجواء حارة نسبياً في المناطق الجبلية، وحارة في باقي مناطق المملكة مع ظهور غيوم متوسطة وعالية الارتفاع ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

العراق

 

في المناطق كافة، صحواً حاراً، مع بعض الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 49 مْ.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *