طقس اليوم الجمعة في مصر والدول العربية

26 أغسطس، 2016 8:40 ص 157 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى، والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية، والوجه البحرى، والقاهرة ومدن القناة.

وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد، وعلى خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

الأردن

تستمر الأجواء حارة نسبياً في المناطق الجبلية خلال اليومين المقبلين وحارة في باقي المناطق، مع ظهور غيوم متوسطة وعالية الارتفاع خاصة في المناطق الشرقية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان اليوم ما بين 34-23 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 32-22، والمناطق الجنوبية 31- 19، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 40 والصغرى 29 درجة مئوية.

فلسطين

يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

العراق

سيكون في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 49

المغرب

 

يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب والجنوب الشرقي والسهول الداخلية، فضلا عن تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة بزوابع من الرياح محليا خلال الزوال والليل، بكل من مرتفعات الأطلس ومناطقهم المجاورة والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، يمكن أن تصل إلى السواحل المتوسطية والأطلسية الشمالية والوسطى.

ويرتقب أيضا تشكل سحب قادمة من الجنوب ستهم شرق وأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية مع نزول قطرات أو زخات مطرية رعدية محليا عند الزوال والمساء، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بباقي المناطق.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *