طقس اليوم في مصر والدول العربية

7 فبراير، 2017 8:26 ص 97 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود ارتفاع طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة ليصبح الطقس مائلا للدفء على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية.

 الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة فى المناطق الجبلية، وباردة نسبياً فى مناطق البادية والسهول ومائلة للدفء فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم منخفضة الارتفاع، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا فى جنوب وشرق المملكة.

الطقس فى العراق

يستمر تأثر البلاد بامتداد المرتفع الجوى اليوم الثلاثاء؛ ليكون الطقس فى المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة العظمى تسجل 18مْ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/س، ومدى الرؤية 8-10 كم.

الطقس فى المغرب

تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، فيما ستكون الأجواء مستقرة خلال النهار ومشمسة بباقى جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، شرقية إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي بباقى المناطق، مع احتمال هبوب رياح رملية بالأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درحة بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات بالريف والجنوب الشرقى والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 08 و13 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقى والشمال الشرقى والشمال الشرقى للأقاليم الجنوبية، وستصل ما بين 14 إلى 17 درجة بالمتبقى من الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالريف وبمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ومابين 17 و22 درحة بالأطلس الصغير وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وطنجة والسايس والغرب واللوكوس والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 22 و27 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والجنوب الشرقى والشمال الشرقى للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 27 و31 درجة بالمتبقى من الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوى الهيجان ما بين أصيلا وطرفاية ومابين الداخلة والكويرة، وهائجا بباقى السواحل.

الطقس فى فلسطين

صافياً بوجه عام، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوى العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *