طقس اليوم في مصر والدول العربية

17 فبراير، 2017 8:42 ص 108 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة، طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار، والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلان إلى مضطربان وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية .

 

الطقس فى الأردن

نهاراً:يكون الطقس قارس البرودة صباحًا ودرجات الحرارة ما دون الصفر المئوي في العديد من مناطق المملكة خلال ساعات النهار يتحول الطقس ليصبح غالباً صافٍ مع بقائه باردًا جدًا، وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة.

في خليج العقبة

– الرياح : شمالية معتدلة السرعة.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج : خفيف ارتفاع الموج (15 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 20 درجة مئوية.

ليلاً:يكون الطقس صافيًا وقارس البرودة ودرجات الحرارة ما دون الصفر المئوي، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة ويُحذر من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية، وذلك في الجبال العالية الشمالية والجنوبية، بفعل بدء ذوبان الثلوج، و الانزلاق على طرق المرتفعات الجبلية العالية، نتيجة تشكل الانجماد فيها وذلك مع ساعات الليل الأولى وحتى صباح السبت.

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وشديد البرودة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوى العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *