طقس اليوم في مصر والدول العربية

1 مايو، 2017 8:27 ص 104 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- نيوز

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الإثنين، طقس لطيف على السواحل الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

ومن المتوقع أن تظهر السحب المنحفضة والمتوسطة على أغلب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على شمال ووسط سيناء ومدن القناة.

 

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 28 درجة والصغرى 18 والإسكندرية 25 والصغرى 17 ومطروح 23 والصغرى 14.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إل معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

من المتوقع أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً اليوم الإثنين، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدل إلى دافئ عُموماً.

 

وتظهر في الأجواء تدريجياً خلال ساعات الظهيرة والعصر كميّات من السُحب المُتوسطة والعالية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السُرعة تنشط أحياناً في اجزاء من البادية الشرقية بحيث تثير الغبار والاتربة.

أما ليلاً، فيكون الطقس غائم جزئياً إلى غالباً غائم بسُحُب متوسط وعالية مع فرصة لزخات خفيفة من الأمطار، تُصحب بنشاط على الرياح السطحيّة.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السُرعة، تتحوّل أحياناً إلى نشطة مع هبّات قويّة في بعض المناطق حول مُنتصف الليل، وتكون مُثيرة للغبار.

الطقس فى فلسطين

يكون الطقس غائماً جزئياً بينما يتحول إلى صافٍ، ومعتدل في المناطق الجبلية، وحار نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وخلال ساعات الليل يحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *