طقس اليوم في مصر والدول العربية

14 يوليو، 2016 8:01 ص 120 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز – ر ن ا

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم ، الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية، وتظهر السحب المنخفضة، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب الصعيد وعلى البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

صيفيا عاديا في المناطق الجبلية وحارا نسبياً في البادية والسهول الشرقية وحارا في الأغوار والبحر الميت، وتكون درجات الحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الطقس في العراق

الطقس في المناطق كافة صحوا ، ودرجات الحرارة تسجل {45}مْ، اما الرياح فانها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهارا الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (2-4) كم”.

الطقس فى المغرب

يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشيء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية. وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى. كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورةستهم في آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو حاراً ، و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج .

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *