طقس اليوم في مصر والدول العربية

7 أغسطس، 2016 8:25 ص 169 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وعلى البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

الأردن

يطرأ انخفاض قليل، على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية فى المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً في مناطق السهول بينما تستمر حارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

العراق

سيكون في المناطق كافة صحوا كما يتصاعد الغبار فى بعض أقسام، المنطقتين الوسطى والجنوبية ودرجة الحرارة العظمى 45 مْ

المغرب

يكون الطقس جد حار فوق كل من منطقة سوس والجنوب الشرقى والأقاليم الجنوبية وحار بداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة محليا بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل.

ويلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما مع احتمال نزول قطرات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، فيما سيشهد أقصى جنوب المملكة أجواء غائمة أحيانا ذات أصل مدارى مرفقة ببعض القطرات المطرية المحتملة، عدا ذلك، ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وتهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وستهب من القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً الى صافٍ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى حول معدلها السنوى العام ، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف فى ارتفاع الموج.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *