طقس اليوم في مصر والدول العربية

10 أغسطس، 2016 8:54 ص 175 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم  الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

 

الأردن

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نهارا نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً فى عموم المناطق وخاصة الجبلية، ويبقى حاراً فى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً ومساءً على فترات، وفى خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

 

العراق

سيكون فى المناطق كافة صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 46 مْ

 

المغرب

يظل الطقس حارا إلى جد حار فوق كل من منطقة سوس والجنوب الشرقى والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق غرب الواجهة المتوسطية، مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة ومحلية خلال الصباح. وستظهر سحب أخرى منخفضة على السواحل، خلال الصباح والليل، وستكون مصحوبة بضباب محلى.

 

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيعرف شمال وشرق الأقاليم الجنوبية أجواء غائمة جزئيا على العموم، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب أو صحوة بباقى المناطق

فلسطين

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من  معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *