طقس اليوم في مصر والدول العربية

11 أغسطس، 2016 8:47 ص 171 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

 

الأردن

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نهارا نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً فى عموم المناطق وخاصة الجبلية، ويبقى حاراً فى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً ومساءً على فترات، وفى خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

 

العراق

سيكون فى المناطق كافة، صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 47 مْ

 

المغرب

يظل الطقس جد حار بكل من جنوب وجنوب شرق البلاد بينما سيكون حرا نوعا ما إلى حار بداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل وذلك خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة مصحوبة بزخات مطرية متفرقة فوق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية، عذا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق.

 

فلسطين

يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوى العام بقليل، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *