طقس اليوم في مصر والدول العربية

24 سبتمبر، 2016 8:13 ص 98 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت  طقس معتدل بالنسبة لهذا الوقت من العام على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

المغرب

تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، مع تكون سحب كثيفة محلية نوعا ما بالسواحل المتوسطية. كما ستتكون سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الزوال، قد تهم خلال المساء شمال المنطقة الشرقية، فضلا عن مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

فلسطين

يكون الجو غائماُ جزئياً الى صاف، ويطرأ ارتفاع  على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بقليل ، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية  معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الأردن

ارتفاعا قليلا سيطرأ على درجات الحرارة، لتكون الأجواء معتدلة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

العراق

البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي قادم من تركيا يومي السبت والاحد المقبلين ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا ومغبرا، ودرجات الحرارة تنخفض لتسجل 36مْ، اما الرياح فانها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س تنشط الى 30-40 كم/س، ومدى الرؤية فيها 6-8 كم وفي الغبار 2-4كم.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *