طقس اليوم في مصر والدول العربية

20 مايو، 2016 10:06 ص 202 مشاهدة

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلاً.

وتقل الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة هناك.

الطقس فى الأردن

تشهد المملكة ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاءها حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، والأجواء ستكون لطيفة فى المناطق الجبلية ومعتدلة فى باقى مناطق المملكة، كما تظهر فى ساعات الصباح كميات قليلة من الغيوم المنخفضة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة صحواً كما يتصاعد الغبار خلال النهار فى بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فى مدينة بغداد فهى 21 مْ، والعظمى 35 مْ”.

الطقس فى المغرب

أن يكون الطقس حار نسبياً إلى حار داخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل المحيطية الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية وستكون مرفوقة أحياناً بأمطار جد خفيفة. كما يرتقب انتشار كتل ضبابية محلية مصحوبة بسحب منخفضة قرب السواحل الشمالية خلال الصباح والليلة الموالية، وخلال الظهيرة، وستنمو سحب غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية عاصفية محلياً فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *