طقس اليوم في مصر وبعض الدول العربية

21 أغسطس، 2017 9:06 ص 72 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الإثنين يستمر طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وعلى أقصى الجنوب مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى المترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: تنخفض درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً فوق المرتفعات، وحاراً نسبياً إلى حار فى المناطق المنخفضة والصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

فى خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (15-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

ليلاً: تكون الأجواء لطيفة عُموماً، وترتفع نسب الرطوبة بشكل لافت مع ساعات الليل المتأخرة، ويُتوقع ظُهور كميات من السُحُب المنخفضة فوق المرتفعات، مع فرصة لتشكل الضباب الخفيف فجراً فوق المرتفعات الجبلية العالية شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السُرعة.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً عادياً فى المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار فى باقى المناطق، مع ظهور بعض السحب المنخفضة أحيانا، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *