طقس اليوم في مصر وبعض الدول العربية

10 سبتمبر، 2017 8:53 ص 92 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجة البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

 

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

 

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف ومترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ومترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 

 

الطقس فى الأردن

نهارًا: تميل درجات الحرارة الى الانخفاض قليلاً لكن مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية وتكون الأجواء حارة بوجه عام في مختلف المناطق، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، فيما تكون جنوبية معتدلة السرعة في شرق المملكة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

 

 

 

ويتوقع ظهور الغيوم المتوسطة بعد العصر فى جنوب وشرق المملكة، ويحذر من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس تجنباً لخطر الاصابة بضربات الشمس.

 

 

 

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

 

 

 

ليلاً: تكون الأجواء دافئة وأكثر حرارة من المعتاد فى مختلف من المناطق، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، كما يستمر ظهور الغيوم المتوسطة فى جنوب وشرق المملكة.

 

 

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار فى كافة المناطق، وشديد الحرارة فى الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *