طقس اليوم في مصر وبعض الدول العربية

21 سبتمبر، 2017 9:59 ص 67 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

 

الطقس في مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم ” الخميس ” ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .

 

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد ، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة .

 

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط فهى معتدلة مع ارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ، أما حالة البحر الأحمر فهى معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر، وحالة الرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

 

الطقس في الأردن

نهارًا: ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويبقى الطقس مُستقراً ومُشمساً ومُعتدلاً من ناحية درجات الحرارة فوق المرتفعات، وحارّا نسبياً إلى حارّ في المناطق المنخفضة والصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة،تنشط ظهراً وعصراً في بعض مناطق البادية الشرقية.

 

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

 

ليلاً: تكون الاجواء لطيفة عُموماً ورطبة، تميل للبرودة فوق المرتفعات مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الطقس في فلسطين

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق مع ظهور بعض السحب المنخفضة أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *