طقس اليوم في مصر وبعض الدول العربية

6 نوفمبر، 2017 9:27 ص 143 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على معظم أنحاء الجمهورية.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج ما يبن متر إلى متر ونصف المتر، أما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج ما بين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية .

 

 

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة. لتتدنى عن مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبرودة في عموم المناطق، ولطيفاً في البحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاهات، إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.

 

ليلاً: تسود اجواء باردة نسبياً إلى باردة ورطبة في عموم المناطق، مع ظهور بعض السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

 

 

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *