طقس اليوم في مصر وبعض الدول العربية

30 أبريل، 2017 8:36 ص 182 مشاهدة
حالة الطقس

رحاب نيوز- ر ن ا

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غد الأحد، استمرارا فى ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

ومن المتوقع أن تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنحفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد.

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة والصغرى 18 والإسكندرية 28 والصغرى 17 ومطروح 26 والصغرى 12.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

 

الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة يوم غدٍ الاحد ويكون الطقس دافئاً إلى مائل للحرارة، وحارّاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر في الأجواء كميّات من السُحب العالية ليًصبح الطقس غائماً جُزئياً أحياناً، كما تزداد نسبة الغُبار في الأجواء خاصة في جنوب البلاد.

ويُحتمل هُطول زخات محليّة خفيفة من المطر في البادية الجنوبية الشرقية.

وتكون الرياح خفيفة ومُتغيّرة صباحاً، تتحوّل مع ساعات الظهر والعصر إلى شمالية غربية مُعتدلة السُرعة، في حين تكون نشطة السُرعة ومُثيرة للغُبار في جنوب البلاد.

 

الطقس فى فلسطين

 

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، ومعتدلاً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *