طيار مدني : بالفعل سمعت تحذيرات الجانب التركي

26 نوفمبر، 2015 9:13 ص 72 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

أكد طيار مدني هولندي أنه بالفعل سمع تحذيرات الطرف التركي للطائرة الروسية التي انتهكت المجال الجوي لتركيا قبل إسقاطها ، مشيرا إلى أنه سمع ذلك خلال تحليقه في المنطقة، مضيفا ” لكني لم أسمع ردا على تلك التحذيرات”.

وتابع الطيار الذي لم يتم الكشف عن هويته قوله في حديث مع قناة “RTL 4″ الهولندية ” طُلب مني الطيران على ارتفاع منخفض لإفساح المجال أمام طائرات (إف 16) التركية”.

وأشار الطيار إلى أنه بعد إقلاعه مباشرة سمع عبر تردد الطوارئ، نداءات سلاح الجو التركي، حيث تم تحذير الطائرة الروسية التي كانت على وشك دخول المجال الجوي التركي عدة مرات، إلا أن الروس لم يجيبوا أبدا على تلك التحذيرات.

وأوضح الطيار أنه عاد إلى مسار طيرانه الطبيعي، بعد مرور طائرات (إف 16) التركية، مؤكدا أن تلك الطائرات لم تعبر إلى الجانب السوري.

وتابع الطيار قوله ” لم أشاهد الطائرة الروسية على راداري، إلا أنني متأكد من ضربها في المجال الجوي التركي”، مؤكدا عدم وجود قصور في اتصالات الجانب التركي.

من جانبه، قال العقيد ستيف وارين المتحدث باسم عمليات قوات “التحالف” الدولي لمحاربة تنيظم “داعش” الارهابي ” إن قيادة التحالف سمعت الجانب التركي يحذر الطائرة الروسية 10 مرات”.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *