"عامودا"…. المونديال رغم الصعاب

28 يونيو، 2014 9:00 م 127 مشاهدة

10169039_722296177835583_718250426_n

"رحاب نيوز" ر ن ا – عامودا – آشتي محمد

كأس العالم لكرة القدم هي أهم مسابقة تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي، وتقام بطولة كأس العالم لكرة القدم كل أربع سنوات منذ عام 1930م، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية. 

يشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبا وطنيا، منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف، تتأهل هذه المنتخبات إلى البطولة عن طريق نظام للتصفيات يقام على مدى ثلاث سنوات. 

ومع بداية بطولة مونديال البرازيل 2014، والجو الرياضي الطاغي على كل شرائح المجتمع الملحوظ من خلال الاهتمام بهذه البطولة من التزيين بلأعلام و اكسسوارات الفرق المحببة لكل طرف , و تجهيز المقاهي لمشاهدة المباريات . فأذا خرجت في توقيت المباريات لن تجد أحداً في شوارع المدينة.

بالرغم من الأوضاع السيئة التي نمر بها من غلاء الأسعار للإشتراك بالقنوات الناقلة ,أضف إلى ذلك استمرار انقطاع الكهرباء طبعا كل هذا لم يكن عائقاً أمام محبي كرة القدم لأن يشاهدوا مباريات فرقهم المفضلة , سواءً في بيوتهم أو في المقاهي التي تتصف عادة بأجواء حماسية و منافسة بين المشجعين يسودها أجواء من المحبة و الألفة المعروفة عند أهالي عامودا , و أثناء مقابلتنا (أحمد الحسن ) عند حضوره للمباراة في أحد المقاهي في المدينة عبر لنا عن حماسه و أكد أنه يشاهد كل مباريات البطوله عله يخفف أعباء الواقع الذي يعيشه في هذه الظروف .. صحيح أن هذه الفرحة مؤقتة و لن تكون بمستوى الصعوبات و الصدمات التي تواجه المجتمع بكل أطيافه , و لكن عسى أن تزيل بعض الهموم عن كاهل هذا الشعب الذي يؤكد لنفسه أن الفرحة الكبيرة و الحياة الهنيئة لن تكون إلا بعد سقوط هذا النظام …

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *